تعديل وتقديم موعد اختبارات الفصل الثالث لطلاب الثانى عشر بالامارات

admin

Administrator
طاقم الإدارة
#1


أصدر وزير التربية والتعليم حسين بن ابراهيم الحمادي، قراراً يقضي بتقديم موعد اختبارات الصف الثاني عشر بشقيه العلمي والأدبي للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس الدولة، بحيث يصبح الموعد الجديد خلال الفترة الممتدة من 29 مايو المقبل إلى 9 يونيو المقبل، وذلك بالتنسيق والتشاور مع مجلس أبو ظبي للتعليم.

وكان من المقرر انطلاق اختبارات طلبة الثاني عشر للفصل الدراسي الثالث بحسب تقويم الامتحانات السابق في الـ 12 من شهر يونيو المقبل، وتنتهي في 23 من الشهر ذاته، فيما لم يطرأ أي تغييرات تذكر على اختبارات الطلبة من الصف الثالث وحتى الحادي عشر، إذ ستظل على موعدها السابق، وهو في الـ 15 من شهر يونيو المقبل، وتستمر حتى 23 من الشهر نفسه.

وتأتي هذه الخطوة مراعاة لمصلحة طلبة الثاني عشر، وبما يتسق مع أحوال وظروف الطلبة عبر امدادهم بفترة زمنية كافية تتيح لهم الانتهاء من اجراءات التسجيل في الجامعات، فضلاً عن اتمام الاستعدادات للالتحاق في الخدمة الوطنية.

وقال حسين الحمادي تعقيباً على هذا الموضوع: إن هذا القرار أتخذ إثر دراسة مستفيضة راعت مختلف الحيثيات التي تتصل بالأمور التنظيمية لطلبة الثاني عشر، وبما يتماشى مع مصلحتهم ولاعتبارات تستدعي ذلك، وتتصل بإتاحة المجال أمامهم للتسجيل في الجامعات، وكذلك بما يتناسب مع اجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية.

وأشار إلى أن هذا القرار سيسهم في توفير وقت كاف أمام الطلبة لتحديد أولوياتهم وتسهيل اجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية لاسيما مع القرار الجديد الخاص بتمديد مدة الخدمة الوطنية لتصبح 12 شهراً، وبما لا يتعارض مع هذه المواعيد.

وأوضح معاليه أن القرار يشمل طلبة الثاني عشر في مدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة، فضلاً عن تعليم الكبار والدراسة المنزلية، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع مجلس أبو ظبي للتعليم في هذا الشأن.

هذا وسيتم الاعلان عن نتائج الاختبارات النهائية لطلبة الثاني عشر يوم الخميس الموافق 16-6-2016، فيما تنطلق امتحانات الإعادة والمؤجل لطلبة الثاني عشر بتاريخ 21 يونيو المقبل، وتستمر حتى 27 من الشهر ذاته، كما سيتم الاعلان عن نتائج امتحانات المؤجل والإعادة لطلبة الثاني عشر يوم الخميس الموافق 30 يونيو من الشهر المقبل وفقاً لتقويم الامتحانات الجديد الخاص بطلبة الثاني عشر.
 
التعديل الأخير:
أعلى